الثلاثاء , 22 مايو 2018
الرئيسية / أخبار الأهلي / 3 مرشحين لخلافة حسام البدري في تدريب الأهلي

3 مرشحين لخلافة حسام البدري في تدريب الأهلي


أكد مصدر مسئول بالنادي الأهلى  أن السويسري جروس هو أبرز المرشحين لخلافة حسام البدري في النادي الأهلي بعد تقديمه للاعتذار عن عدم استكمال مهمته مع الفريق.

السويسري كريستيان جروس

جروس – صاحب الـ63 عاما – كان من المنتظر أن يتولى المسئولية الفنية للزمالك بالموسم المقبل بعدما توصل لاتفاق نهائي مع مرتضى منصور رئيس النادي، على التوقيع لمدة عامين قبل أن يتراجع الأخير لإصرار السويسري على رحيل خالد جلال المدير الفني الحالي، ومبالغته في المقابل المادي.

السويسري كان معروضا من قبل أحد الوكلاء على مسئولي القلعة الحمراء فور تولي الخطيب رئاسة النادي إلا أنه تم تأجيل الأمر حتى نهاية الموسم، ويبقى اسم جروس مطروحا بقوة لخلافة البدري.

كريستيان جروس تولى المسئولية الفنية من قبل لعدد من الأندية السويسرية على رأسها بازل بالإضافة إلى توتنهام الإنجليزي، وولايتين مع أهلي جدة السعودي.
في رصيد جروس 14 بطولة بواقع ستة ألقاب دوري سويسري، وخمسة ألقاب كأس سويسري، ولقب وحيد دوري سعودي ومثله كأس الملك وكأس ولي العهد.

 

كما اكد لموقع “الاهلى فانز” ان هناك ملفات إثنين من المدبين الاجانب المرشحين وهم

الأرجنتيني رامون دياز

الأرجنتيني – صاحب الـ58 عاما – أقرب المرشحين للقيادة الفنية للمارد الأحمر. دياز أقيل من الهلال السعودي في فبراير الماضي بعد تراجع نتائج الفريق ونتائجه بدوري أبطال آسيا إلا أنه قاد الزعيم الموسم الماضي للتتويج بطلا للدوري وكأس خادم الحرمين ووصل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2017.

رامون دياز عمل مديرا فنيا لعدد من الفريق الأرجنتينية بالإضافة إلى منتخبي أمريكا وباراجواي، الذي احتل معه المركز الرابع في كوبا أمريكا تشيلي 2015.

الهولندي تين كات

 

الهولندي – صاحب الـ63 عاما – من المرشحين بقوة لخلافة البدري بعدما تقدم باستقالته أمس الثلاثاء من تولي المسئولية الفنية للجزيرة الإماراتي عقب فشله في التأهل إلى ربع نهائي دور أبطال آسيا على يد بيرسوبوليس الإيراني.

أياكس أمستردام الهولندي هو أبرز الأندية التي عمل بها تين كات، وقاده للتتويج بطلا للكأس موسم 2006-2007 وبطلا للسوبر موسمي 2006-2007 و2007-2008، ومع الجزيرة قاده للتتويج بطلا للدوري الإماراتي الموسم الماضي والصعود لكأس العالم للأندية.