الجمعة , 23 فبراير 2018
الرئيسية / كرة عالمية / قبل «ألفيش».. حكاية 15 لاعب أجبرتهم الظروف للتواجد كحراس مرمى

قبل «ألفيش».. حكاية 15 لاعب أجبرتهم الظروف للتواجد كحراس مرمى


شهدت مباراة باريس سان جيرمان الفرنسي أمس الثلاثاء أمام نظيره سوشو ضمن منافسات ربع نهائي كأس فرنسا طرد الحارس كيفن تراب في الثواني الأخيرة من المباراة وانتهاء عدد التغييرات ليضطر النجم البرازيلي داني ألفيش.

ووقف ألفيش في حراسة المرمى خلال الوقت المحتسب بدلًا من الضائع ونجح في الحفاظ على شباكه لتنتهي المباراة بفوز سان جيرمان بأربعة أهداف مقابل هدف.

ويرصد اتفرج في التقرير الحالي عدد من اللاعبين الذين تعرضوا لنفس الموقف مع أنديتهم.

 

1- بيليه

في عام 1963 اضطر النجم البرازيلي بيليه في الوقوف كحارس مرمى لمدة خمس دقائق في مباراة فريقه سانتوس ضد نادي جريميو بعد طرد حارس المرمى، وكان زميله في الفريق بيبي قد نوّه بأدائه قائلاً “ارتدى قميصاً أسود بكمين طويلين وقام ببعض الصدات الرائعة.

وأضاف في نهاية الأمر تمكن من الحفاظ على النتيجة (4-3) لقد كان حارساً رائعاً وأبان عن مرونة كبيرة كما لو أنه كان سيحلق في السماء.”

 

2- هاري كين

اضطر الإنجليزي هاري كين هداف توتنهام في الوقوف في مركز حراسة المرمى بعد طرد الحارس هوجو لوريس في إحدى مباريات بطولة “يوروبا ليج”.

 

3- يان كولر

وقف المهاجم التشيكي يان كولر مع بروسيا دورتموند في مركز حراسة المرمى خلال الشوط الثاني في المباراة التي خاضها فريقه أمام بايرن ميونخ بعد طرد يانس ليمان.

 

4- بالاسيو

نجح المهاجم الأرجنتيني بالاسيو في التألق بمركز حراسة مرمى فريق انتر ميلان خلال الـ12 دقيقة الأخيرة من مباراة ثمن نهائي الكأس أمام فيرونا نتيجة إصابة الحارس لوكا كاستيلادزي واستنفاذ الفريق لتغييراته الثلاثة، وقد أدى الأرجنتيني جيدًا جدًا خاصة بالتصدي لإحدى الرأسيات الجيدة لفيرونا.

5- فليبي ميلو

وقف البرازيلي فليبي ميلو كحارس مرمى مع غلطة سراي بعد طرد حارس الفريق، والطريف في الأمر أنه وقف للتصدي لركلة جزاء، ومن حسن حظه أن مهاجم الفريق المنافس سددها في القائم ليحتفل ميلو بطريقة جنونية بعد إضاعة الركلة.

6- صامويل إيتو

طرد حارس مايوركا موسم 2003/2004 ليو فرانكو أمام أتلتيك بلباو الأمر الذي أجبر نجم فريقه الكاميروني صامويل إيتو وقتها إلى العودة إلى مركز حراسة المرمى في ظل نهاية التغييرات قبل دقائق من نهاية المباراة على ملعب سان ماميس.

7- جون تيري

اضطر مدافع تشيلسي جون تيري في عام 2006 خلال مواجهة فريق ريدنج للتحول إلى حارس مرمى بعد إصابة الحارس الأول بيتر تشيك ومن ثم إصابة البديل كودوتشيني، ورغم أنه ظهر مرتبكاً إلا أن تشيلسي استطاع الفوز باللقاء.

8- ريو فيرديناند

اضطر ريو فيرديناند لاعب مانشستر يونايتد للوقوف كحارس مرمى خلال مباراة مثيرة في كأس لإتحاد الإنجليزي أمام بروسموث، حيث تم طرد الحارس كوتشاك خلال الشوط الثاني من المباراة بعد دخوله لتعويض فان دير سار المصاب، ليكمل فيرديناند المباراة كحارس مرمى.


 

9- جابي فيرنانديز

اضطر قائد أتلتيكو مدريد جابي فيرنانديز إلى إكمال مباراة فريقه أمام ألميريا موسم 2013/2014 للتواجد في مركز حراسة المرمى بعد طرد الحارس أرانزوبيا، حيث حاول جابي التصدي لركة جزاء لكن لم ينجح في ذلك ليخسر فريق سيميوني تلك المباراة لكنهم استطاعوا التعويض وتحقيق لقب الدوري في ذلك الموسم.

 

10- هيرنان كريسبو

ظهر المهاجم الأرجنتيني هيرنان كريسبو في مركز حراسة المرمى مع بارما في ديسمبر 1998 وإكمال آخر 5 دقائق من مباراة الكأس أمام أودينيزي بعد طرد ماتيو جواردالبين ونهاية التغييرات.

11- مالدين بيتريتش

وقف مالدين بيتريتش لاعب وسط بازل كحارس مرمى أمام ركلة جزاء، مع فريقه بعد طرد الحارس والطريف في الأمر أنه استطاع التصدي للركلة بالفعل لينقذ فريقه من هدف محقق.

12 خوسيه انريكي

خوسيه انريكي المدافع الإسباني لليفربول، قام بحماية عرين “الريدز” بعد طرد حارس مرمى الفريق أمام نيوكاسل بالدوري الإنجليزي.

13- شادي محمد

ولم تخل الملاعب المصرية من مشهد وقوف أحد اللاعبين في مركز حراسة المرمى حيث اضطر شادي محمد مدافع الأهلي في الوقوف كحارس مرمى في مباراة فريقه أمام المقاولون العرب في نهائي كأس مصر 2004 بعد إصابة أمير عبد الحميد إلا أن اللاعب تلقى هدفًا في شباكه ليخسر الأهلي اللقب.

 

14- محمد نور

تحول أسطورة نادي الاتحاد محمد نور ليصبح حارس مرمى في مباراة فريقه الاتحاد أمام النصر في الموسم قبل الماضي بالدوري السعودي.

 

15- محمد السهلاوي

اضطر محمد السهلاوي مهاجم فريق النصر للوقوف في مركز حراسة المرمى أمام القادسية بعد إصابة الحارس حسين شيعان وانتهاء تبديلات مدرب الفريق آنذاك زوران ماميتش.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *